Tuesday, January 18, 2011

Joomla تطلق إصدار جديد،وتسعي لتعزيز مكانتها في برامج إدارة المحتوي

: "

200x200


أطلقت جوملا الإصدار 1.6.0 من برنامجها الشهير لإدارة المحتوي ، المعتمد علي البرمجة المفتوحة المصدر .


- وظهرت جوملا للمرة الاولي علي شبكة الويب بالاصدار 1.0.0 في 16 سبتمبر 2005 ، بينما ظهر أخر إصدار قبل النسخة الحالية ، 1.5.0 ، في نوفمبر من العام الماضي ، وإحتاجت التجارب 15 إصدار بيتا ، وإصدار واحد RC ، قبل إطلاق النسخة المستقرة الأخيرة في العاشر من يناير الحالي.


- ووفق الإعلان الرسمي عن صدور النسخة الجديدة : “ جوملا 1.6 توفر مجموعة متنوعة من الأدوات الجديدة لتحسين إدارة الموقع وصلاحيات الوصول، وبنية تنظيمية أكثر دقة في مراقبة المحتوى ، وغيرها من التحسينات المتنوعة التي تساعد المستخدم في بناء وإدارة البرنامج من جميع النواحي”.



- وقال ريان أوزميك (Ryan Ozimek)، رئيس مؤسسة (Open Source Matters) المؤسسة المالكة لمشروع جوملا 1.6 ، وهي مؤسسة غير ربحية وجدت لتوفير الصيغة القانونية والدعم المادي لمشروع جوملا” : لقد تحقق ذلك من خلال العمل المتواصل بدون كلل على جوملا 1.6 من قبل الآلاف من أعضاء مجتمع جوملا خلال العام الماضي”.


- و تتوفر جوملا بعدد كبير من اللغات ، من ضمنها اللغة العربية ، ووفقاً لقسم الدعم العربي ، فمميزات الإصدار الجديد كما يلي :


* نظام جديد للتحكم في صلاحيات الوصول- يسمح لمدراء الموقع بالتحكم بالأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة، وإدارة المحتوى.


* نموذج تنظيمي غير محدود العمق - يعطي مدراء الموقع وأعضاء التحرير مستويات وصول لمجموعات محددة والتي تسمح بإنشاء مجموعات شجرية مع مستويات وصول متعددة أو محدودة لتنظيم المحتويات والمواد الأخرى بحسب الحاجة.


* الحصول على التحديثات الخاصة بالتطبيق بنقرة واحدة - يسمح للمستخدمين بالحفاظ على الموقع آمن ومسيطر عليه من خلال إتاحة عملية تحديث التطبيقات بشكل سهل وبسيط.


* نماذج XHTML الدلالية - يوفر أفضل القواعد الأساسية لنشر المحتوى..


* دعم موسع لوظائف تعدد اللغات من أجل بناء سهل للمواقع متعددة اللغات.


* أوقات بدء وانتهاء نشر الموديولات مع المزيد من التحكم بأماكن إظهارها.


* قوالب جديدة وحديثة وتوصيف دلالي تراعي المظهر العام للموقع وكذلك محركات البحث.


* تحكم إبداعي أكثر في من خلال أنواع القالب.


* مئات من المزايا الإضافية ، وتبسيط سير العمل والإنتاجية.


- وتقول جوملا أن نسبة 2.5 في المائة من مجموع المواقع العاملة على شبكة الإنترنت، يستخدم نظام جوملا ، من قبل الأفراد، والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، والمؤسسات الكبيرة في جميع أنحاء العالم.




المصدر

No comments:

Post a Comment