Tuesday, February 22, 2011

خطة جوجل لمحاربة المحتوى المسروق

تحدثنا سابقا عن موضوع بخصوص الفرق بين المحتوى المنقول و الاخر المسروق و لحسن حظى نال الموضوع على اعجاب حضارتكم و الاغلابيه انكرة فكرة المحتوى المسروق , و قد اشرنا الى كيفية التفريق بين المحتوى الاول و الثانى ؟ او ما هى خطة جوجل لمحاربة المحتوى المسروق التى بالنسبة لجوجل صور من الـ Spam ؟ .. و هذا هو موضوع النقاش اليوم .



عزم جوجل على القضاء على المحتوى المسروق هو هدفها من فترة طويلة و لكن ظهر بوضوح عندنا اعلنت – كما ذكرت سابقا – منع ظهور اعلانات google Adsense فى المواقع التى تحتوى على محتوى مسروق و لن يكون لهذه المواقع نصيب من الحظ للظهور فى اقوى محرك بحث و هو جوجل .. تخيل ماذا سوف يحدث لموقع معين بعد حجبة و منعة من الظهور فى نتائج البحث ؟؟ اعتقد لان يزوره احد ! , و لكن كيف سوف يتحقق ذلك ؟


امكانية تحقيق ذلك تعتمد اولا على جوجل و نختص خورزميات البحث و ايضا تعتمد على المستخدم العادى :


سرعة الارشفة بعد نشر الموضوع الاصلى فورا .


واضح انه من السهل سرقة المواضيع الاصلية و لصقها فى صفحات المنتديات , و لكن بعدما اعلنت جوجل عن تحديثا خورزميات محرك بحث جوجل حيث ان عناكب جوجل اصبحت موجود دائما فى المواقع و تقوم بأرشفة و تسجيل الموضوع المنشور فورا فى قواعد البيانات و ذلك يصبح من السهل كشف المواقع التى تنشر نفس الموضوع بعد تسجيلة بفترة .


دور المستخدم العادى فى الابلاغ عن المواقع .


طلبت جوجل قديما منا كمستخدمين الابلاغ عن المحتوى المسروق عن طريق الابلاغ بهذا النموزج و لكنى اعتقد انه غير مناسب للمستخدم العادى الذى سوف يضيع و لو جزء صغير جدا من وقته للأبلاغ عن هذه المواقع , لذلك قامت قريبا بأطلاق اضافة لحجب ظهور المحتوى المزعج الذى هو عبارة عن spam , هذه الاضافة التى تتيح للمستخدم حجب موقع معين من ظهورة مرة اخرى فى نتائج البحث اعتقد ان ليس هذا عملها فقط , تخيل كما النتائج التى سوف تحصل عليها جوجل بقوائم المواقع المحجوبة من قبل مستخدمى هذه الاضافه البسيطة .


صعوبة الحصول على بيج رانج big range .


فكرة الحصول على عدد روابط خارجية back links للموقع للظهور فى اوائل نتائج صفحات البحث هى من اهم النقاط فى تحسين ظهورة المواقع فى نتائج البحث , لذلك يجتهد كل منا اصحاب المواقع لنشر روابط المواقع للحصول على بيك رانج يتعادل بنسبة مع عدد الروابط الخارجيه و هذه النسبة تحددها جوجل , و لكن اعتقد ان هذه النقطة سوف تزيد من جهد اصحاب المواقع لنشر روابط مواقعهم بسبب زيادة جوجل لنسبة الحصول على روابط خارجية اكثر للحصول على بيك رانج محدد , و هذا ما سوف يفيد فعلا المواقع المميزة التى لا تعانى من فكرة نشر روابطة لان فعليا من يقوم بهذه المهمة هو الزائر العادى و هذا يرجع لتميز المواقع بالمحتوى .


قد يكون هناك نقاط اخرى انتظر منكم عرضها لنا و المناقشه فيها .


المصدر

"

No comments:

Post a Comment