Friday, November 12, 2010

العدد الأول من مجلة للعصاميين الصغار


نقلا عن مدونة شبايك

أهلا بكم في العدد الأول من المجلة المصورة: للعصاميين الصغار، والتي ربما كانت أفضل ما كتبت على صفحات هذه المدونة والكتب. ذات يوم سألني الصديق معمر عامر: ما نصيب الأطفال والصغار العرب من كتاباتي؟ فتوصلنا معا بالتفكير إلى تصميم قصص مصورة ومبسطة، تحكي قصص العصاميين والناجحين، لتكون أسهل وأهون على نفوس الصغار، ورب قارئ تلهمه مثل هذه القصص فيعقد العزم مبكرا ليكون من التجار الناجحين، ومن مؤسسي العديد من الشركات الكبرى والناجحة. انشغل معمر عامر ببعض أعماله، وخوفا مني من ألا ننفذ هذه الفكرة، بحثت طويلا وكثيرا عن مصممين ورسامين آخرين يساعدونني على تنفيذ أول عدد من مجلة: للعصاميين الصغار.


ما وجدته هو أن رسم صفحة واحدة من صفحات كوميكس / القصص المصورة يكلف من 50 إلى 500 دولار، وفق مدى شهرة الرسام، ومدى عبقريته في ترجمة الكلمات إلى صور. ربما سيقول قائل أن مستوى جودة هذه القصة الأولى ليس بالدرجة المنشودة، لكن ثق تماما أن الجودة لا تأتي دون ثمن. كذلك الأعداد الأولى هى دائما من التجارب بغرض الوصول لشكل متقن وأفضل.


بصراحة شديدة، هذه المجلة تعتمد على التبرعات المالية من القراء، وبدونها لن تستمر في الصدور، وهي مجهود فردي يحتاج لدعم جمهور القراء. إذا أردت التبرع المالي عبر بطاقة الفيزا أو حساب باي بال، يمكنك النقر على الرابط التالي والمستضاف على موقع باي بال الأمريكي الشهير: https://www.paypal.com/cgi-bin/webscr?cmd=_s-xclick&hosted_button_id=7W6GRX5KAZHWC


هذا العدد / الملف للتوزيع المجاني بدون مقابل، وأشكر كل من عمل على نشره وتوصيله إلى كل مستفيد. إذا لم تتمكن من التبرع يمكنك الحديث عن الفكرة (سواء سلبا أو إيجابا) في مدونتك أو منتداك المفضل، أو يمكنك إرسال نسخة من المجلة (أو طبعها وتوزيعها) إلى قريب صغير لإبداء الرأي. حجم الملف مضغوطا 6 ميجا بايت، ولذا أرجو ممن لديهم سعة في باندويدث مواقعهم استضافة الملف على مواقعهم وإرسال روابط التنزيل إلي لعرضها هنا في هذا الموضوع.


الملف مضغوط على نسق Zip ويبلغ حجمه 6.2 ميجا بايت، وهذا رابط تنزيله.


"

No comments:

Post a Comment